كيفية اختيار الكلمات الدلالية المناسبة على KDP

سواء كنت مؤلفًا مشهورًا أو كان هذا هو كتابك الأول ، فإن الكلمات الدلالية هي جزء مهم من أي استراتيجية تسويق للكتب على سوق امازون KDP .تسمح الكلمات الدلالية لـ امازون KDP بعرض كتابك للمتسوقين الجائعين في أكبر سوق للكتب في العالم سوق امازون حتى أثناء نومك. لذا، إذا كان لديك كتاب رائع ، ولكن لا تعرف كيف تختار الكلمات المفتاحية حتى تعرض أمازون كتابك للقراء المناسبين ، فهذه هي المقالة المناسبة لك.

ما هي الكلمات الدلالية وكيف تعمل على بيع الكتب؟

عندما يتسوق الأشخاص لشراء كتابهم التالي على سوق امازون ، فإنهم ينتقلون عمومًا إلى شريط البحث ويصفون نوع الكتاب الذي يبحثون عنه ويضغطون على البحث. تستخدم أمازون تلك الكلمات التي كتبها العميل او المتسوق من أجل تحديد الكتب التي ينبغي عرضها للعميل. العبارة أو الكلمة التي يكتبها العميل هي ما يجب علينا كمؤلفين و ناشرين على KDP اعتباره “كلمات دلالية”.

الكلمات الدلالية ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، الكلمات الدلالية لـأمازون كيندل عند الحديث عن كتب KDP ، هي الكلمات التي يستخدمها المتسوق عند البحث عن كتاب ورقي أو إلكتروني ، وبالتالي ، فهي الكلمات التي نريد أن يظهر كتابنا عند كتابتها لذلك طالما أن المتسوقين في أمازون يكتبون شيئًا ما في شريط بحث أمازون عند البحث عن كتابهم التالي ، فإن فهم الكلمات الدلالية  يجب أن تكون دائمًا جزءًا من خطتك التسويقية.

بالحديث عن خطة تسويقية ، فإن ما أنا بصدد إظهاره لك لم يكن فعالًا للمؤلفين فحسب ، بل تم الترويج له أيضًا من قِبل أمازون كيندل للنشر بفسها لإخبار المؤلفين بضرورة استخدام هذه الأساليب لتحسين إمكانية اكتشاف كتابهم. لذا ، لا تدع أي شخص يخبرك أنه لا يعمل:

الآن ، بعد أن عرفنا ما هي الكلمات الدلالية ومدى أهميتها وأن KDP نفسها توصي بالخطوات التالية للعثور على كتابك من طرف المتسوقين دعنا نصل إليها.

كيفية العثور على الكلمات الدلالية المربحة

قبل أن ندخل في العملية الدقيقة خطوة بخطوة التي أستخدمها للعثور على كلمات دلالية مربحة في مجال الربح من بيع الكتب على امازون KDP ، فلنتحدث عما يجعل كلمة دلالية من نوع مربحة في المقام الأول.

لكي تستحق وقتك ، يجب أن تكون كلمة الدلالية جملة أو كلمة:

    • يكتبها التسوقون في أمازون
    •  سوف يدفع المتسوقون المال بالفعل
    • المنافسة ليست صعبة للغاية

الآن بعد أن عرفنا ما الذي يجعل عبارة أو كلمة دلالية جيدة في مجال KDP ، فلنهاجم كل خطوة من هذه الخطوات الثلاث.

الخطوة 1: البحث عن الكلمات الدلالية على امازون

لكي يتمكن المتسوقون من العثور على كتابنا ، نحتاج إلى معرفة المصطلحات التي يكتبها المتسوقون في أمازون – وإلا ، فإن كلماتنا الدلالية المستهدفة ستكون عديمة الفائدة. لحسن الحظ ، أنشأت امازون وظيفة في مربع البحث الخاص بها تخمن ما ستكتبه فيه بناءً على شعبية مصطلحات معينة من المتسوقين الآخرين الذين يكتبون الأشياء فيه – وظيفة الملء التلقائي.

الكلمات المفتاحية

ولكن للحصول على ذلك ، هناك خطوتان يجب عليك اتباعهما:

      • تأكد من أنك تستخدم وضع التصفح المتخفي على متصفحك حتى لا تؤثر معلوماتك السابقة على ما تعرضه لك أمازون. إذا لم تكن معتادًا على هذا ، أو كيفية القيام به ابحث على النترنت او على اليوتيوب ” كيفية وضع المتصفح في الوضع المتخفي “
      • حدد “Books” كفئة في صندوق البحث لكي تمدك امازون بما تريد معرفته عن ما هو شائع في مجال عملك وعدم عرض منتجات أو مصطلحات أخرى غير مصطلحات الكتاب.
      • ابدأ في كتابة كلمة ، ونتظر لترى ما يملأه امازون على الفور في مربع البحث.
      • بمجرد العثور على عبارة تهتم بها ، أضف كل حرف من الحروف الأبجدية في نهاية الكلمة / العبارة الخاصة بك ، وشاهد ما سيظهر.

وهكذا … يمكنك القيام بذلك مع كل حرف من الحروف الأبجدية – حتى “z” – وانظر لترى كيف تكمل امازون عبارة البحث الخاصة بك. ستفاجأ بما ستبتكره أمازون!

ومع ذلك ، قبل أن تنتهي من ذلك ، تأكد من أن أيا من العبارات التي لديك لا تمثل شيئًا ينتهك متطلبات الكلمات الدلالية في KDP (توجد ضمن قسم “الكلمات الرئيسية التي يجب تجنبها”). فقط لأن أمازون اقترحتها ، لا يعني أنه يمكنك استهدافها.

الآن ، الخطوات المذكورة أعلاه لا تخبرك بمدى شعبيتها ؛ يخبرونك فقط أن الناس يكتبون هذا في أمازون. إذا كنت ترغب في معرفة عدد الأشخاص الذين يكتبون هذه الكلمات في Amazon ، فستحتاج إلى أداة مثل Publisher Rocket. لن يقوم Publisher Rocket بإدراج جميع هذه الكلمات الرئيسية لك فحسب ، بل سيخبرك أيضًا بعدد الأشخاص الذين يكتبونها في Amazon – مما يمنحك معلومات أفضل.

الخطوة 2: ابحث عن الكلمات الدلالية التي سيدفعون المتسوقيين فعليًا من اجلها

قد يكتب المتسوقون الكلمات في صندوق البحث ، ولكن هذا لا يعني أنهم سيجدون ما يبحثون عنه أو ما سيقررون شرائه. هناك بعض المصطلحات التي قد تحصل على عدد كبير من نتائج البحث ولكنها لا تحقق مبيعات. لهذا السبب هذه الخطوة مهمة.

لمعرفة ما إذا كانت الكلمات الدلالية تجني الأموال ، أولاً ، قم بالبحث عن هذه الكلمة الدلالية على امازون ثم لاحظ ترتيب المبيعات BSR للكتب الثلاثة الأولى التي تظهر لهذا البحث وانسخه والصقه في حاسبة KDP. ستقوم هذه الآلة الحاسبة بتحويل BSR للكتاب إلى مبيعات تقديرية في ذلك اليوم.

إذا كانت الكتب الثلاثة التي يتم ترتيبها في الجزء العلوي من نتائج بحث امازون لا تحقق أي أموال أو أقل من خيارات الكلمات الدلالية الأخرى الخاصة بك ، فأنت تعرف الآن أحد أمرين:

      • لا يبحث الكثير من الناس عن هذه الكلمة الرئيسية – وبالتالي انخفاض مبيعاتها
      • الأشخاص الذين يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية لم يجدوا ما كانوا يبحثون عنه ولم يشتروا.

الآن ، قم بالاطلاع على قائمتك ، كرر ، واعرف أي من كلماتك الرئيسية لا يتم البحث عنها فحسب ، بل تحقق أيضًا مبيعات.

يمكن أن تؤدي الكلمات الدلالية الصحيحة في كيندل إلى زيادة مبيعات كتابك. اختر بحكمة بهذه الخطوات 

حسنًا … الآن بعد أن عرفنا الكلمات الدلالية التي يتم البحث عنها والمساعدة في بيع الكتب ، دعنا نلقي نظرة على مستوى المنافسة ونرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق ذلك.

الخطوة 3: تحقق من منافسة

إذا لم نتمكن من جعل كتابنا يظهر في نتائج البحث  لكلمة دلالية مختارة  ، أو يظهر في أعلى النتائج ، فلن تساعدنا هذه الكلمة الرئيسية.

لا تصدقني ، تحقق من هذا:

kdp

ما ورد أعلاه هو مخطط يوضح النسبة المئوية للمتسوقين الذين ينقرون على الكتب التي تحتل المرتبة رقم 1-14 في نتائج البحث. لذلك ، إذا كتب 1000 شخص في أمازون “Notebook”  شهريًا ، فمن الناحية الإحصائية ، سينقر 270 شخصًا على الكتاب الذي يظهر في الجزء العلوي ، ولكن سينقر 60 شخصًا فقط على الكتاب الذي يظهر رقم 6.

كما ترون ، نحن بحاجة للتغلب على أفضل الكتب من أجل الاستفادة من المشترين في سوق امازون. وإلا فلن تساعدك كلماتك الدلالية .

لذا ، لمساعدتك في هذه الخطوة ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند البحث في أفضل 10 كتب تظهر لتلك النتائج.

أغلفة الكتب:

 تصميم غلاف الكتاب ذو المظهر الرائع مهم للغاية. إذا كان تصميم غلاف الكتاب كريهًا ، لكن هذا الكتاب يحقق مبيعات ، فعندئذٍ عظيم! تحقق من أنه يمكنك إنشاء غلاف أفضل مما هو موجود.

العناوين والعناوين الفرعية:

 هل الكلمة الدلالية متواجدة في العنوان الرئيسي او العنوان الفرعي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فاعلم أن المؤلف يستهدف هذه الكلمة الدلالية بشدة. أيضا ، هل عنوان الكتاب أو العنوان الفرعي له معنى؟ 

مراجعات الكتاب:

 كم عدد مراجعات الكتب التي لديهم؟ هل هم حديثون أم قديمون؟ هل تم التحقق منها أم لم يتم التحقق منها؟ ما هو تصنيف لديهم؟ يعد الحصول على تقييمات أفضل وأكثر من منافسيك طريقة مؤكدة للحصول على البيع على المنافسة

وصف الكتاب: 

وصف الكتاب أهم مما يعتقده الناس. وهذا ما يجعل المتسوقين ينقرون للشراء. إنها تلك الخطوة الأخيرة لإقناع المتسوقين الذين يحتاجون إليها لشراء الكتاب. إذن ، هل وصف كتابهم مكتوب جيدًا ، أم أنهم يقومون ببناء وصف كتابهم بحيث يبدو جيدًا ، مثل أداة HTML المجانية لوصف الكتاب التي ستساعدك على ذلك؟

العمر: 

لا تزال الكتب الأحدث تحظى بالكثير من حب أمازون ، وعادة ما تقوم بدفع تسويقي كبير. لذا ، فإن أعدادهم وشعبيتهم مبالغ فيها بعض الشيء. ومع ذلك ، إذا كان الكتاب الذي تنافسه عمره سنوات ولا يزال يسحقه في السوق ، فاحذر!

شعبية المؤلف:

 إذا كان المؤلف مشهورًا جدًا أو لديه قائمة كبيرة من المتابعين والبريد الإلكتروني ، فإنهم قادرون على المنافسة حقًا. أولاً ، انتقل إلى صفحة المؤلف في أمازون وتحقق من رتبة المؤلف. يمكنك أيضًا إجراء بحث على Google عن أسمائهم ، وإلقاء نظرة على موقع الويب لمعرفة ما إذا كانوا ينقلون الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بهم ، وإلقاء نظرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ومعرفة ما إذا كان لديهم عدد كبير من المتابعين ، والحصول على الشعور العام بمدى استثمار هذا المؤلف في الموضوع.

بعد النظر إلى مستوى المنافسة ، يجب أن يكون لديك بعض المصطلحات / العبارات التي لا يتم البحث عنها فقط ، وتجلب الأموال ، ولكنها لن تكون تنافسية للغاية بالنسبة لك لاستخدامها والوقوف أمام سوق المشتري. – مبروك!

thambnial

KDP محتوى واحد لكتب كثيرة

publisher rocket

مراجعة PUBLISHER ROCKET